You are currently viewing تطوير واجهة الدار العراقية للأزياء بالتعاون مع بلدية الغدير

تطوير واجهة الدار العراقية للأزياء بالتعاون مع بلدية الغدير

استقبل وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار المدير العام للدار العراقية للأزياء وكالة عماد جاسم ,صباح اليوم الإثنين 16/8/2021, مدير بلدية الغدير الأستاذ محمد جاسم الشمري , في مكتبه بمبنى الدار .

 

وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون المثمر بين الجانبين بما يخدم الناحية الجمالية لمبنى الدار والمنطقة المحاذية لها.

 

وأبدى الشمري ,استعداده لتقديم حزمة من التسهيلات الممكنة , لاضهارمبنى الدار العراقية للأزياء بأجمل حلة وبما يليق بها كونها من المؤسسات الحكومية المهمة التي تعنى بالثقافة ،ومن تلك التسهيلات تزيين مبنى الدار بغرس الاشجار ووضع نشرات ضوئية لتعطي نظرة جمالية تبعث على الارتياح,واعادة تعمير الارصفة على جانبي الدار, وصيانة نافورتها وترتيب باحاتها.

 

من جانبه ,ابدى الوكيل , استعداد الدار لتنظيم دورات لملاكات وكوادر مديرية بلدية الغدير في الاختصاصات الاعلامية وغيرها بغية تطوير عمل منتسبيها,مشيراً الى ان الدار تعد نافذة من النوافذ المهمة في الثقافة العراقية لاسيما وهي تختص بالأزياء التراثية العراقية وتنتج ما يعكس جمال حضارة هذا البلد وينبغي لمبنى الدار ان يبدوا بكامل القه وبما يتناسب مع جمال منجزه وهو صرح ثقافي طالما احتضن شريحة كبيرة من المثقفين والاكاديميين والفنانين .

 

وفي ختام الزيارة ,اصطحب الوكيل, ضيفه, بجولة في أقسام واروقة الدار واستمع إلى شرح مفصل عن مهام وعمل كل قسم ومنها المكتبة وشعبة الاكسسوار وقسم التدريب وقاعة الجواهري ومتحف الازياء.

اترك تعليقاً