You are currently viewing الدار العراقية للأزياء تحتفي ببغداد عاصمة الاعلام العربي باوبريت “بغداد تتعافى”

الدار العراقية للأزياء تحتفي ببغداد عاصمة الاعلام العربي باوبريت “بغداد تتعافى”

 

لمناسبة انطلاق فعاليات 'بغداد عاصمة الأعلام العربي'، وبحضور ممثل السيد وزير الثقافة والسياحة والآثار، فرياد رواندزي، السيد الوكيل طاهر ناصر الحمود، اقامت الدار العراقية للأزياء، باشراف مديرها العام، راعي الفن والابداع، عقيل ابراهيم المندلاوي، احتفالا ثقافيا فنيا بالمناسبة

 

 

وذلك في الاول من شباط الحالي , حيث كانت البداية مع معرض الخط العربي والزخرفة "حرف..ألق.. إبداع" الذي اقامه، بالتعاون مع الدار العراقية للأزياء، المركز الثقافي العراقي للخط العربي والزخرفة على قاعة الواسطي بمبنى الدار.

 

 

 

ثم توجه الحضور الى قاعة الجواهري في الدار لتبدأ الاحتفالية بعزف النشيد الوطني والوقوف دقيقة حداد على ارواح شهداء العراق ثم القى السيد وكيل الوزارة كلمة بالمناسبة تحدث فيها عن ان اختيار بغداد عاصمة الأعلام العربي يعتبر انتصار لبغداد ودلالة واضحة على استحقاقها وبجدارة لهذه المكانة

 

 

وجاء التكريم لبغداد بعد مسيرة اربعة عشر عاما من التقدم والأداء الإعلامي المتميز، ولم يكن التميز في الأداء مقتصر على الجانب المهني والمصداقية في نقل الحقيقة والمعلومة الصحيحة، بل تعداه للحرية التي منحتها الدولة للأعلام.
 


 

كما اشاد الحمود بمعرض الخط والزخرفة، المقام على قاعة الواسطي مشيرا الى ان فن الخط في العراق من الفنون التي حظيت باهتمام كبير وان معرض الواسطي هو انعكاس لعراقة هذا الفن الراقي، إذ استطاع الخطاطون في اعمالهم المعروضة المزج بين الحداثة والأصالة.

 


 

من جانبه بين المندلاوي ان احتفاءنا ببغداد عاصمة للأعلام العربي بتقديم اوبريت 'بغداد تتعافى'، جاء لتجسيد تضحيات الشعب العراقي والبطولات التي قدمتها قواتنا الامنية المسلحة بكل صنوفها وابناء الحشد الشعبي، وهو رسالة لكل العالم بأن بغداد ستبقى دائما منتصرة وصامدة، مؤكدا على استحقاق بغداد ان يحتفى بها وبجداره , كما تحدث المندلاوي عن معرض الخط والزخرفة

 


 

موضحا انه تضمن 80 عمل لخطاطين متميزين في هذا الفن الجميل، مبينا ان معرض الواسطي يضم أعمال متميزة مزجت بين الماضي والحاضر , بعدها قدم السيد الوكيل ومدير عام الدار العراقية للأزياء شهادات تقديرية للخطاطين وهم كل من أمين عام المركز العراقي للخط العربي والزخرفة، فالح الدوري، ورعد عبد الرحمن عبود، ووائل عبد الكريم الرمضان، ومرتضى مهدي الجصاني، وذلك تثمينا لمساهمتهم، بلوحاتهم، وتعاونهم في اقامة معرض الخط والزخرفة.

 


 

بعد ذلك وعلى انغام الموسيقى التراثية والاغاني الوطنية، قدم فنانو الدار اوبريت "بغداد تتعافى" (الاخراج الدرامي للفنان محمود رجب والاشراف لمدير العروض والمعارض، الفنان بشار عصام). تناول الاوبريت تاثير قوى الظلام المتمثله بداعش على العلاقات الانسانية ومحاولته تغيير السلوكيات بافكار خطير وبعيدة عن الاخلاق السامية للاديان السماوية والاعراف الأجتماعية.. تم القضاء عليها بسواعد الابطال من ابناء قواتنا المسلحة.

 


 

وسط تصفيق جمهور الحاضرين، قدم المندلاوي، باقة ورد لكادر الاوبريت تقديرا لابداعهم ومن خلالهم لكل فناني الدار بكل الاقسام الفنية لما بذلوه من انتاج وتصميم وتنفيذ واكسسوار لهذا العمل الفني المميز , وفي الختام قدم مستشار الأكاديمية العربية الدولية للدراسات ألاستراتيجية والدبلوماسية، حسين سعيد عرب، درع الاكاديمية لمدير عام الدار ألعراقية للأزياء عقيل المندلاوي، تثمينا لمساهمته في دفع العجلة الثقافية والفنية في الدار.

 

 

حضر الاحتفالية عدد من الفنانين والمثقفين والبرلمانيين من بينهم الاستاذ مفيد الجزائري، ونقيب الفنانين صباح المندلاوي، والنائب البرلماني حارث الحارثي، والدكتورة اقبال نعيم، مدير عام دائرة السينما والمسرح، ومدير عام قصر المؤتمرات محمود اسود، ونائب أول ألامين العام للإتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق حسين الجاف، ومستشار الأكاديمية العربية الدولية للدراسات الاستراتيجية والدبلوماسية حسين سعيد عرب، بالاضافة الى تغطية كبيرة 

 

 

اترك تعليقاً