You are currently viewing الأزياء العراقية تتألق في أمسية لأبناء الطائفة المسيحية

الأزياء العراقية تتألق في أمسية لأبناء الطائفة المسيحية

تألقت الدار العراقية للأزياء بعرض متنوع ومبهر في أمسية أحيتها اللجنة الثقافية الفنية لمجلس أبرشية بغداد الكلدانية في بطريركية بابل الكلدانية مساء الثامن من كانون الثاني على قاعة نادي الهندية في بغداد. افتتحت الامسية بعرض للدار العراقية للازياء تألق فيها العارضون بأزياء تاريخية فلكلورية حازت على اعجاب الحضور وابهرتهم لما فيها من دقة وفن واصالة وحرفية وتنوع من خلال ما يعكسه الزي من سرد لتأريخ العراق وحضارة وادي الرافدين عبر ازياء صممتها وطرزتها انامل مبدعو الدار برؤية معاصرة مستنبطة من وحي الصور التاريخية لمختلف الحقب الزمنية وباسلوب فني راقٍ ليعانق الحاضر الماضي ويستلهم منه الفن الاصيل.
حضر الامسية المطران مار شليمون وردوني والمطران باسيليوس يلدو وعدد من قساوسة الكنائس في بغداد. وحضر ممثلون عن الدار العراقية للأزياء، بالاضافة الى المحتفين من ابناء الطائفة المسيحية. وفي ختام الامسية تم تكريم المشاركين والمساهمين في هذا العرض التاريخي الفلكلوري من مبدعي الدار، بشهادات تقديرية وقدم المطران مار شليمون درع وشهادة تقديرية للدار العراقية للازياء ممثله بمديرها العام، تثمينا واعتزازا من مجلس أبرشية بغداد الكلدانية بجهود هؤلاء المبدعين لإحياء هذه الأمسية الفنية.
يذكر ان الدار العراقية للأزياء قد تعرضت الى غرق بعض أقسامها الفنية مما أدى الى أضرار كبيرة بالأزياء ومن ضمنها الاكسسوارات وأغطية الرأس، ولكن بجهود العاملين في الدار والأقسام الفنية فيها ظهرت الأزياء من جديد في العرض المذكور أعلاه بأبهى صورة.

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً