You are currently viewing “مجلة أزياء” بحلتها الجديدة بين يدي القارئ الكريم

“مجلة أزياء” بحلتها الجديدة بين يدي القارئ الكريم

صدر عن الدار العراقية للأزياء العدد الجديد من مجلة أزياء، مجلة المرأة العربية، وهي تهدف الى الارتقاء بالذائقة الجمالية في المجتمع من خلال اهتمامها بالمرأة وفكرها وأناقتها، والطفل والصحة والرياضة، اضافة الى التراث والفلكلور.

صورة الغلاف كانت لزي الجنائن المعلقة من انتاج الدار العراقية للأزياء للمصمم سيف العبيدي وترتديه العارضة (إسلام).

وتصدر العدد كلمة رئيس التحرير عماد جاسم تحت عنوان (إشراقة أمل نحو مبادرات الجمال) متضمنه دعوة لإنجاح مشروع مجلة أزياء برفدها بالمقالات والمواضيع التي تصب باتجاه الاصلاح وتنمية الذائقة ورفع مستوى الشغف الجمالي والفني بمختلف ابوابه.

تراثيات جاءت بقلم محمد البياتي تحت عنوان (أزياء جمالها من جمال بابل) تحدث فيها عن زي الملك نبوخذ نصر، وزي الجنائن المعلقة، وهي من نتاجات الدار العراقية للأزياء.

وللمرأة اعدت ازهار حسن جواد موضوع (العطور لغة تتجاوز المسافات) كما اعد علي جعفر موضوع عن (تساقط الشعر اثناء الرجيم الاسباب والحلول) .

تحقيقات .. بقلم ماجدة محمد حسن وتناولت فيها ملابس الاطفال بين شخصية الام وذوق الطفل ومتضمنه العديد من اللقاءات والنصائح حول ثقافة الملبس والذوق والماركة.

زاوية لقاءات كانت مع عارضة الأزياء ايمان العيبي وهي تتنقل كالفراشة على منصات عروض الازياء..حاورتها مها الحديثي.

اما ثقافة وادب جمعت القاصة فوز حمزة بقصتها القصيرة (طاولة ونافذه) والشاعرة الكوردية كارال ابراهيم وشذرات من العشق ترجمة ئاوات حسن أمين.

من هنا وهناك تناولت (شابات تألقن برسوماتهن رغم المخاطر) اعداد نادية بشير، واللون الازرق في منظور الفنان الفرنسي ايف كلاين ترجمة واعداد دلال مصطفى.

رياضة كانت من نصيب الصحفي الرياضي حسين الشمري ولقاء مع لاعبة تنس الطاولة رسل فاضل.

كلمة مدير التحرير خصصت للحديث عن الهدف الذي تنشده الدار من اصدار ازياء الا وهو إغناء الذائقة الفنية والجمالية والارتقاء بها في المجتمع وتعزيز المكتبة بمطبوع رصين بما يتضمنه من مواضيع تساهم في بناء المجتمع.

اخيرا الغلاف النهائي فكان من الداخل صورة لزي من الفلكلور البغدادي من انتاج الدار ومن الخارج صورة لامرأة عراقية وهي ترتدي زينتها الفلكلورية وهي من التراث.

 

اترك تعليقاً