You are currently viewing كادر برنامج سماور ’دجلة’ في رحاب الدار العراقية للأزياء

كادر برنامج سماور ’دجلة’ في رحاب الدار العراقية للأزياء

زارت قناة دجلة الفضائية الدار العراقية للأزياء لإعداد فقرة لبرنامج (سماور) الصباحي والاطلاع على النشاطات الفنية والثقافية وتسليط الضوء على ماتقدمه الدار من عروض تاريخية وفلكلورية .
حيث كان هدف فريق العمل التوجه لقسم الانتاج الفني في الدار، إذ التقى مقدم البرنامج بمدير قسم الانتاج، المصمم سيف العبيدي، الذي حدثه عن نشاط الدار، خصوصا بعد مشاركتها في عرض تاريخي لمناسبة 'أسبوع النصر، بحضور السيد وزير الثقافة والسياحة والآثار، فرياد رواندزي، الذي اعجب بالعرض مع جميع الحاضرين لما قدمته الدار من ازياء تاريخية غاية في الدقة والحرفية، ومن ابرزها زي 'الثور المجنح' وزي 'الحضر'، وغيرها بأعتبار ان الزي رسالة وثقافة وحضاره وجهتها الدار وهي تحاكي ماهدمه الدواعش من آثار الموصل العريقة.
وقد باشر فنانو الدار من مصممين ومنفذين بتجهيز مجموعة جديدة تضم عدد من البدلات التاريخية مختلفة القصات والالوان اعتمدت مبدأ الحداثة لتواكب كل مايحدث من تقنيات متطورة في عالم الازياء. ومن اهم الاعمال التي يتم تنفيذها حاليا في الدار هي بدلة رجالية للملك آشور بانيبال، بألوان واقمشة جديدة وابداع انامل فناني قسم الانتاج، اضافة الى قطع اخرى مميزة، مثل القيثارة السومرية،.
يذكر انه بعد ان يتم تنفيذ الزي كاملا في قسم الانتاج، يأتي دور قسم الديكور والاكسسوار ليضع بصمته عليه من حيث تشكيل الأقراط والقلائد واغطية الرأس التي تتماشى مع الزي، وبذلك تصبح الأزياء أقرب الى التحف الجميله، إذ سلطت قناة دجلة الضوء عليها كونها تحمل افكار فنية تاريخية وثقافية باسلوب جديد ومتميز.

 

اترك تعليقاً