You are currently viewing طالبات الفنون التطبيقية في رحاب الدار

طالبات الفنون التطبيقية في رحاب الدار

زارت (الوجبة الاولى) من طالبات اعدادية أم البنين المهنية للفنون التطبيقية الدار العراقية للأزياء للإستفادة من خبرة العاملين في مجال تصميم الأزياء والاكسسوارات للدار كونها مؤسسة ثقافية فنية تعمل مستندة الى الفهم الواعي لدور الفن في إخراج النفائس والروائع الحضارية من متحفها وخزانتها بإسلوب مبتكر في إبداع الأزياء التي تستوحيها من التراث مع الحفاظ على الموروث الموغل في عمق التاريخ..
كانت اول محطة للطالبات هي قسم الإنتاج, اذ أخذن فكرة عن ماهية عمل القسم, حيث تحدث معاون القسم المصمم, سيف العبيدي, عن كيفية تنفيذ الأزياء على الواقع مع مراعاة الشكل واللون والنسيج.
بعدها انتقلت الطالبات الى المركز التدريبي لتصميم الأزياء حيث بيّن مدير قسم التصميم والمركز, ميلاد حامد, أهمية المركز باستقطاب الراغبين في تعلّم فن التصميم والخياطة على أسس علمية للحصول في النهاية على زي متناسق لأن تصميم الأزياء هو اللغة التي تشكّلها عناصر التصميم فلكل مصمم رؤيا خاصة به. 
ثم اطّلعت الطالبات على نتاجات قسم الاكسسوارات وكيفية العمل فيها مستفيدين من تجارب العاملين فيها لما يتمتعون به من خبرة في هذا المجال.
وكانت المحطة الأخيرة في متحف الأزياء حيث قالت مسؤولة المتحف ،نوار إحسان، إن المتحف يضم بدلات قديمة تعود للسبعينيات أعادت الدار تأهيلها للحفاظ على الإرث الحضاري المميّز ليكون المتحف مرجعا لتاريخ الأزياء التي تخدم الدراسات بمصادر من خلال مايضمه من أعمال فنية وثقافية وما يحتويه من أزياء للحضارات المتعاقبة السومرية- الأكدية- البابلية – الآشورية إضافة الى الأزياء الفولكلورية..

 

 

اترك تعليقاً