الاخبار

    وفد المستشارية الثقافية الايرانية في ضيافة الدار العراقية للأزياء

       
    187 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   08/02/2019 4:19 مساءا

    استقبل مدير عام الدار العراقية للأزياء عقيل ابراهيم المندلاوي وفد المستشارية الإيرانية برئاسة مدير العلاقات الثقافية للمستشارية داوود معصومي

     

    وكوكبة من الفنانين المبدعين في ميدان الخط والرسم والاعمال اليدوية ( ليدا حاجيلو، مهدي هش جويان، وحسين سرجوقيان) وذلك صباح الخميس ٢٠١٩/١/٧ في مكتبه بمبنى الدار.

     


    جرى خلال اللقاء التباحث والتنسيق للقيام بأعمال مشتركة بين الجانبين، وقدم مدير عام الدار نبذة عن تاريخ الدار ونشأتها ونشاطاتها منذ تاسيسها في السبعينات حتى وقتنا الحاضر.

     

     

    واثنى المندلاوي على الكرم الثقافي الايراني في كل عام من خلال المشاركات الثقافية والفنية، وفي ضوء ذلك أكد مدير عام الدار على تقديم كافة التسهيلات من اجل العمل المشترك لاجل الاطلاع على الثقافات والنهوض بالواقع الفني العريق لكلا البلدين الشقيقين. 

     


    كما تم دعوة الوفد الفني الإيراني للمشاركة في مؤتمر منظمة الغزل والنسيج لدعم صناعة الأزياء في العراق والذي سيقام بتاريخ ٢٠١٩/٢/٢٦ ، من أجل إطلاع مصمميهم على المنتج المحلي وذائقة المصمم العراقي. 

     


    مضيفا ان هذا التعاون ليس الاول من نوعه بل سبق وان تم تنظيم مشاركات عديدة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مجال الفن والثقافة وهناك مشاركة قادمة في المهرجان الدولي (تقاليد نيروز) بمناسبة الاحتفال بعيد نيروز العالمي في جزيرة كيش الايرانية 

     


    ورافق مدير عام الدار الوفد بجولة في المتحف الدائم للأزياء وغاليري الواسطي للإطلاع على مايضمه من اعمال تاريخية وفلكلورية تحكي سلسلة الحضارة العريقة لبلاد الرافدين.

     


    من جانبه تحدث معصومي عن زيارته للدار العراقية للأزياء قائلاً:اتينا للدار لسببين،السبب الاول الدعوة المقدمة لنا لزيارة الدار، اما السبب الثاني كي نطلع على اعمال ونتاجات الدار ومايخص هذه الحضارة العريقة من أزياء تراثية ونتاج فني منوع ( لوحات، اكسسوار، اعمال فنية وخزفية..الخ) , كما عبر الوفد عن اعجابه بالتعامل الودي الكبير بين مدير عام الدار وموظفيها.




    © حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2016
    3:45