الاخبار

    الدار العراقية للازياء تحتفل بالمولد النبوي الشريف

       
    57 مشاهدة   |   2 تقييم
    تحديث   20/11/2018 3:51 صباحا

    احتفاءاً بذكرى المولد النبوي الشريف نظم موظفو الدار العراقية للأزياء احتفالية تتناسب وعظمة المناسبة وذلك اليوم الاثنين٢٠١٨/١١/١٩ في قاعة الجواهري بمبنى الدار.


    استهل الحفل، الذي حضره مدير عام الدار عقيل ابراهيم المندلاوي وعدد من ضيوف الدار وموظفيها، بقراءة آي من الذكر الحكيم تلاها السيد محمد زاير، بعدها القى المندلاوي كلمة بالمناسبة استعرض من خلالها عظمة ومكانة النبي محمد كإنسان فاق كل وصف، فهو الحبيب المصطفى كامل الاخلاق والصفات مستعينا بسورة القلم المباركة حيث وصف الله عز وجل النبي الاكرم "انك لعلى خلق عظيم"

     

    مشيرا الى مكانة الرسول العظيمة حسب ماوصفه الخالق نوراً اضاء الافق، ورحمة شملت الكون وتجسدت ماديا ببلاغة عميقة توضح العلاقة بين النبي والله، وملاحظة علاقة الانسان الصحيحة مع الخالق تفيض التوفيقات للانسان في الدنيا والاخرة، علاقة العبودية المطلقة لله. وتحدث المدير العام رافضا تشويه الدين وتحريفه عن الخط الذي جاء به محمد (ص) الذي بلغ العلى بكمالهِ كشف الدجى بجمالهِ حسنت جميع خصالهِ. واخيرا اشار الى ضعف الاحتفال بهذه المناسبة للاسف في البلد حيث يكون الاحتفال ضعيف ولايتناسب مع عظمة صاحبها وهو النبي الاعظم .

     

     

    كما القيت كلمات اشيد فيها بمكانة رسول الأمة الاعظم، وكيف تقف الكلمات عاجزة عن وصفه. كما تخلل الحفل فواصل متعددة من كلمات وقصائد واهازيج شعبية واناشيد دينية لعدد من موظفي الدار تتغنى بحب طه النبي المختار ومسك ختامها كان توزيع الحلوى وايقاد الشموع مع الامنيات والتهاني بعام جديد مملوء بالخير والايمان والنور.

     




    © حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2016
    3:45