الاخبار

    ندوة في الدار العراقية للأزياء بمناسبة اليوم العالمي لصحة المرأة

       
    78 مشاهدة   |   2 تقييم
    تحديث   29/05/2018 11:56 مساءا

    نظمت دائرة صحة بغداد/الرصافة بالتعاون مع الدار العراقية للأزياء ندوة بمناسبة اليوم العالمي لصحة المرأة، وذلك "بمركز التدريب" في الدار العراقية للأزياء في الثامن والعشرين من الشهر الحالي.


    قدمت الطبيبة الممارسة في قطاع بغداد الجديدة ومسؤولة الامراض الانتقالية وسرطان الثدي الدكتورة يمامة زهير يوسف، محاضرة ذكرت فيها اهمية الكشف المبكر عن اورام الثدي والفحوصات الدورية التي يجب على المرأة اتباعها والفحص السريري، بالاضافة الى الفحص الشعاعي بجهاز الماموكرام مرة كل سنتين لكافة النساء فوق سن الاربعين .


    ثم تطرقت الدكتورة اسراء سلمان في شعبة التغذية، الى ضرورة اتباع الوسائل الصحية والاجتماعية السليمة كاتباع التغذية الصحية وممارسة الرياضة والابتعاد عن التدخين كونه عامل رئيسي لامراض السرطان. 


    واكدت الدكتورة اسراء في طرحها على الرضاعة الطبيعية باعتبار إن حليب الام مادة غذائية كاملة لاحتوائه على جميع العناصر المغذية والتي تسد احتياجات الجنين حيث يكون حليب الام هو الافضل وخالي من الجراثيم ويحمي الطفل من الامراض وبتراكيز مثالية علاوة على انه يحمي الام من امراض سرطان الثدي.

     
    ومن جانب اخر تناول الدكتور علي عبد الرزاق شرحا تفصيليا عن صحة الفم والأسنان للمرأة خلال فترة الحمل حيث تعتبر النساء اكثر عرضة للاصابة بمشاكل الفم والأسنان وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي يتعرضن لها. حضر الندوة العديد من الكوادر الطبية ومدراء اقسام الدار العراقية للأزياء وموظفيها.

     




    © حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2016
    3:45