الاخبار

    الدار العراقية للأزياء تشارك في مهرجان الازياء التاريخية

       
    80 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   27/04/2018 8:04 مساءا

     

    شاركت الدارالـعراقية للأزيـاء في مهـرجان الأزياء التاريـخية الذي اقامـته كلية الامـام الكاظـم (ع) للـعـلوم الاسـلامية الجامعة بالتــعاون مع الهيئة العامة للاثار والتـراث في المتـحف العراقي وعلى القـاعة الآشـورية الكبرى.

     


    حضر الحفل عدد من اسـاتذة الجامـعة ومدراء عامي الهيئة والمهتمين بالحـضارة والتراث والطلبة الخريـجين بالاضـافة الى الفضائيات التي غطت الحدث , استـهل الحـفل بالنشـيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح من تسلـقوا سلم المجد وضحوا باغلى ما في الوجود، شهداءنا الابرار.


    بعدها القى مديـرعام الدائرة المـالية والادارية في هيئة الاثار والتراث عادل جبر ديوان كلمة رحب فيها بالضيوف والقائمـين على الحفل نيابة عن وكيل وزارة الـثقافة لشؤون السياحة والاثار.

     


    ثم قدم رئيـس قـسم التاريخ الدكتورماهر جبار الخليلي كلمة اثنى فيها على الجهود المتميزة للمشاركين وتحدث عن دراسة التـاريخ ومضمونه وضرورة الاهتـمام بهذا الجانب المشرق للعراق الحضاري وتـقوية اواصر الاندماج في هوية وطنـية عراقية واحدة

     

     

    لاسيما للطلبة والاجيال الناشـئة وإقامة الاحتفال في المتحف العراقي هو من اجل تنمس حضارة العراق على ارض الواقع فالهوية العراقية الموحدة تعتمد على مقومات اساسية اولها الحضارة والتاريخ.

     


    ومن جانبه تحدث مدير المعارض في المتحف الوطني حاكم الشـمري عن التعاون المشترك بين المتحف الوطني العراقي والدار العراقية للازياء والهدف منه هو اشاعة الثقافة الاثارية

     

     

    من خلال ماتجـسده هذه العروض التاريخية للازياء التي هي امتــداد لحضارة وادي الرافدين إذ تعتبر خطوة ايجابيـة لتطور الثـقافة الاثارية التي عن طريقها يسـتطيع المتلقي ان يـعي اهميتها.

     


    وقدم الشمري شكره وامتنانه الكـبير لمدير عام الدار العراقية للازياء عقيل المندلاوي وكادره المتميز . وفي خـتام الحفل قـدم الدكتـور الخليلي دروع الابداع ومن ضمنها درع الابداع والتميّز للمندلاوي والشهادات التقديرية لوفد الدار المشارك والطلبة الخريجين.

     




    © حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2016
    3:45