الاخبار

    الدار العراقية للأزياء تشارك بمهرجان الزهور الدولي

       
    101 مشاهدة   |   1 تقييم
    تحديث   25/04/2018 11:07 مساءا

    تألقت الدار العراقية للأزياء بعرض لأزياء فلكلوريه عراقية ذات طابع تراثي اصيل في حفل افتتاح "المهرجان الدولي العاشر للزهور" الذي تقيمه امانة بغداد للفترة من الثالث والعشرين ولغاية الخامس والعشرين من نيسان الحالي على حدائق متنزه الزوراء.

     

    بدا الحفل بقراءة آي من الذكر الحكيم والوقوف دقيقة حداد ترحما على ارواح شهدائنا الابرار , بعد ذلك القى كل من امينة بغداد ورئيسة اللجنة التحضرية للمهرجان، الدكتورة ذكرى علوش، وممثل السيد رئيس الوزراء مهدي العلاق، وعضو البرلمان النمساوي عمر الراوي، كلمات بالمناسبة.

     

    بعدها عرض فلم عن الامانة ونشاطاتها المتميزة في بغداد , ثم جاء دور العرض الفلكلوري للدار العراقية للأزياء لتتألق بين الزهور بأزياء ملونة كألوان زهور الربيع

     

     

    وعلى الانغام التراثية العربية العراقية وسط تفاعل الجمهور الايجابي واعجابه واستمتاعه بما يقدم من لوحات فنية تعكس جمال المناسبة.

     


    حضر المهرجان ممثل رئيس الوزراء الأمين العام لرئاسة الوزراء، مهدي العلاق، وعدد من وكلاء ومدراء عامي الوزارات،

     

     

    ومدير عام الدار العراقية للأزياء الأستاذ عقيل المندلاوي، كما حضر عدد من الشخصيات البرلمانية وعدد من سفراء ووفود الدول العربية والاجنبية

     

     

    من بينها مصر وتركيا ولبنان والأردن وألمانيا وهولندا والنمسا بالاضافة لممثلي الشركات الاجنبية المتخصصة بأنتاج الزهور.


     

    يذكر ان مهرجان هذا العام يقام تحت مظلة اليونسكو ضمن فعاليات (بغداد مدينه الأبداع الادبي). كما ويتضمن المهرجان عددا من الفعاليات الأدبيه والثقافية والحرف اليدويه للدول المشاركه الى جانب معرض الزهور.

     




    © حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2016
    3:45