الاخبار

    الدار العراقية للازياء تشارك في احتفالية توزيع جائزة الابداع العراقي

       
    73 مشاهدة   |   1 تقييم
    تحديث   02/04/2018 2:39 مساءا

     

     

    شاركت الدار العراقية للازياء في احتفالية توزيع جائزة الابداع العراقي لدورتها الثالثه لعام ٢٠١٧ التي أقيمت برعاية وزير الثقافة والسياحة والاثار فرياد رواندزي على خشبة المسرح الوطني في الحادي والثلاثين من شهر اذار 2018.

     

     

    استقطبت الأحتفالية القدرات والخبرات الأبداعية وكافة المعنيين بالثقافة ووسائل الإعلام لتسجل تلك النخب حضوراً فاعلاً مفعماً بتنوع العطاء الفكري والأبداعي والجمالي، اذ تخللت الأحتفالية عرض فلم وثائقي عن الجائزة من انتاج قسم الإعلام والإتصال الحكومي والجماهيري في وزارة الثقافة، فضلاً عن مشاركة فرقة خماسي بغداد بمعزوفات والحان تراثية .

     


    اكد وزير الثقافة والسياحة والاثار في كلمتهِ بهذه المناسبة على دور المبدعين في مختلف الأختصاصات الفنية والأدبية والعلمية في الثقافة والفكر، مؤكداً على دعم جائزة الأبداع لكافة الأختصاصات بزيادة التخصصات الداخلة في المنافسة مع زيادة القيمة المادية والمعنوية لها.

     


    أنطلق حفل توزيع جوائز الأبداع العراقي بكلمة اللجنة العليا للجائزة للناقد فاضل ثامر هنئ فيها المبدعين الفائزين بجائزة الابداع، وحيا المبدعين الذين لم يفوزوا لما قدموه من اضافات مهمة للثقافة العراقية، وتطرق في كلمتهِ إلى شروط الارتقاء بالعمل الثقافي

     

     

    لتمكين المثقف العراقي من القيام بدورهِ الأبداعي، وذلك من خلال تقديم الدعم الكافي لوزارة الثقافة وتحويلها إلى وزارة سيادية ،داعياً بتقديم الدعم الجدي لجميع المؤسسات والأتحادات والنقابات المهتمة بالشأن الثقافي في بغداد والمحافظات للاسراع بتشكيل المجلس الاعلى للثقافة لتحقيق نقلة نوعية في توزيع جوائز الأبداع للسنوات القادمة.

     


    تم توزيع الجوائزمن قبل وزير الثقافة والسياحة والاثار على عدد من المبدعين لمختلف الاختصاصات الثقافية. والاستعدادات جارية للاعلان عن انطلاق الدورة الرابعة لعام ٢٠١٨.




    © حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2016
    3:45