الاخبار

    الدار العراقية للأزياء تشارك بيوم التوحد العالمي

       
    103 مشاهدة   |   1 تقييم
    تحديث   01/03/2018 10:55 صباحا

     

     

    استقبل مدير عام الدار العراقية للأزياء في مكتبه كل من مديرة مركز الصفا لرعاية التوحد 'الست رفاه جاسم ومعاونات المركز' وذلك يوم الاثنين السادس والعشرين من الشهر الحالي.

     

     

     

    وجرى خلال اللقاء التباحث حول التهيئة للاحتفالية التي ستقام على قاعة الجواهري في الدار لمناسبة اليوم العالمي للتوحد. ستتضمن الاحتفالية الاحتفاء بتخرج مجموعة من طلبة المركز، بالاضافة الى افتتاح معرضا فنيا يضم اعمالهم ونتاجاتهم.

     

     

     

    وبين مدير عام الدار، عقيل ابراهيم المندلاوي، خلال اللقاء ان الدار تفتح ابوابها ومرافقها الفنية وحدائقها امام المركز وطلابه في اي وقت يرغبون بزيارة الدار ، كما ان قاعة الواسطي للفن التشكيلي في الدار ستكون متاحة امام المركز لتنظيم معرض برسومات طلبته،كذلك اوعز المندلاوي، الى قسم العلاقات والاعلام في الدار ليتم التنسيق مع مدينة الالعاب المجاورة للدار لغرض استقبال طلاب مركز التوحد لقضاء وقت ممتع بين العاب الاطفال ودمجهم بالاطفال الاخرين في محاولة للتقليل من عزلتهم والتعايش مع المجتمع بصورة طبيعية.

     

     


    بدورها ذكرت مديرة المركز ان سبب انشاء هذا المركز هو الافتقار الى وجود جهة رسمية او شبه رسمية تعنى بالمرضى المصابين بالتوحد، هذا المرض الذي يعد من الامراض المعقدة التي يصعب التعامل معها بدون وجود خطة مدروسه مبينة على اسس علمية تعتمد على التجارب السابقة التي تم الاعتماد عليها في مختلف بلدان العالم التي خاضت المعاناه الانسانية، إذ يعمل المركز على تخفيف حدة العزلة التي يعاني منها هؤلاء الاطفال المرضى وتوظيف طاقاتهم وتحسين مستوى ادائهم. 
     

     


     

    بعد ذلك، وبرفقة محرري علاقات واعلام الدار، اطلعت مديرة المركز ومعاونتيها على قاعة الجواهري، حيث تستوعب مايقارب من 200 ضيف، ومسرح واسع و"داتا شو" تتوسط المسرح. ثم انتفل الضيوف الى سوق الدار ليطلعوا على الأزياء المعروضه فيه وابدوا اعجابهم بنوعية المعروض المنتج بانامل فناني الدار، ثم اختتمت الجولة بزيارة لقاعة الواسطي للفن التشكيلي لتكون لديهم فكرة عن اللوحات ليتم تهيأة لوحات برسومات طلبة المركز لعرضها بين اروقة القاعة مما يعزز ثقة الطلاب بانفسهم وبقدراتهم وتشجيعهم لتنطلق موهبتهم وخيالهم الخصب ليثمر عن فن وابداع.

     




    © حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2016
    3:45