الاخبار

    الدار العراقية للأزياء تحتفل بافتتاح سوق الدار وتخرج طلبة دورة تصميم الازياء

       
    424 مشاهدة   |   7 تقييم
    تحديث   30/12/2017 2:56 مساءا

     

     

     

    برعاية واشراف السيد مدير عام الدار العراقية للأزياء اقيم حفل اعادة افتتاح  " السوق العراقية للأزياء" اضافة لعرض أزياء لمشاريع تخرج طلبة 'مركز التدريب' قدمته عارضات الدار، وذلك بمبنى الدار في الثامن والعشرين من الشهر الحالي.


    ضم السوق مجموعة من نتاجات الدار واطلالات لعباءات مختلفة الالوان ذات مقاسات وتصاميم متنوعة ،طرزت بحروف وابيات شعرية، واشكال هندسية وتراثية شملت كامل أجزاء العباءه، وأشغال تراثية اخرى.

     

     

     

     

     

    حضر الحفل سفير اليابان لدى العراق، فوميو ايواي، ورئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية النائب حارث الحارثي، ووزير العلوم والتكنولوجيا الاسبق، فارس ججو، ومدير قصر الموتمرات، محمود الاسود،

     

     

    والدكتور حسين الجاف وعدد من الاكاديميين ومدراء اعلام دوائر الوزارة، والمثقفين، ومدراء عدد من المراكز التجارية والتجميلية، ومتذوقي الفن، بالاضافة لتغطية واسعة من الفضائيات والوكالات الاعلامية.

     

     

    وعلى هامش افتتاح السوق كان هناك عرض للأزياء لمشاريع تخرج طلبة 'مركز التدريب' قدمته عارضات الدار.  حيث توجه الحضور إلى قاعة الجواهري لمشاهدة الحفل الذي استهل بعزف النشيد الوطني، والوقوف دقيقة صمت ترحماً على ارواح شهدائنا الأبرار.

     

     

    ثم القت مديرة 'مركز التدريب' في الدار، المصممة شروق الخزعلي، كلمة أشادت فيها بدعم المدير العام للطاقات الموهوبة في مجال التصميم وحرص الطلبة المتدربين على تصميم و تنفيذ مجموعة من الأزياء باناملهم المبدعة،

     

     

    التى قدمتها عارضات الدار على الانغام الموسيقية البغدادية الجميلة. (يذكر ان دورة التدريب مدتها شهرين يتعلم الطالب فيها فن التصميم والخياطة والتطريز). وبهذه المناسبة بعث وكيل وزارة الثقافة والسياحة والأثار، فوزي الاتروشي بباقة ورد عطرة الى المندلاوي،

     

     

    والذي اعرب عن شكره وتقديره لهذه المبادرة الجميلة مثمنا تواصل السيد وكيل الوزارة مع الدار ونشاطاتها. اختتم الحفل بتوزيع شهادات التخرج على طلبة 'مركز التدريب' حيث شارك المندلاوي عدد من السادة ضيوف الدار بتقديم شهادات التخرج.

     

     

    ومن جانب اخر، اجتمع المندلاوي مع سفير اليابان 'فوميو ايواي' وقدم له شرحا موجزا عن نشاطات الدار المختلفة وقدم له هدية باسم الدار العراقية للأزياء،(عبارة عن لوحة فنية من عمل مبدعي الديكور والاكسسوار في الدار)، وبدوره اعرب 'فوميو ايواي' عن شكره واعتزازه بالهدية المقدمة، ومتمنيا المزيد من التطور وادخال التقنية الحديثة في العمل الفني الابداعي للدار.

     




    © حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2016
    3:45