الاخبار

    الدار العراقية للازياء تشارك بافتتاح "نصب السلام"

       
    94 مشاهدة   |   1 تقييم
    تحديث   30/12/2017 2:21 مساءا

     

    شارك مسؤول شعبة منظمات المجتمع المدني، عباس رحيم، ممثل عن مدير عام الدار العراقية للازياء، عقيل المندلاوي، بحضور حفل افتتاح " نصب السلام" للفنان خالد المبارك في احدى ساحات بغداد (شارع الرشيد ) بحضور امينة بغداد المهندسة ذكرى علوش ومدير البنك المركزي علي العلاق ومدير بنك الجنوب الاسلامي علي الزيدي وعدد من الشخصيات والمثقفين والاعلاميين ومتذوقي الفن العراقي .

     

    بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت لقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق الغيارى , وفي كلمة لأمينة بغداد رحبت فيها بالضيوف وهنئات العراقيين بالانتصارات المجيدة على داعش وابدت دعمها لهذه الاعمال النحتية التي تعبر عن الذوق الجمالي والشكل التكويني الذي يتضمن وحدات تراثية ومعاصرة لمناطق بغداد .

     

     

    والقى الزيدي الراعي لهذا المشروع كلمة اشاد فيها بالجهود المبذولة لانجاز هذا النصب بفترة قياسية واجتياز كافة المعوقات لاتمام النصب .

     

     

    ومن جانبه تحدث المصمم خالد المبارك عن النصب حيث تناول الفترة التي اتم فيها النصب واثنى على الدعم المقدم من مدير مصرف الجنوب الاسلامي بكل الوسائل المادية والمعنوية، واضاف ان ارتفاع النصب يبلغ (4,5)متر تتمثل فيه الرمزيات لنهري دجلة والفرات اللذان يمثلان شريان الحياة في العراق، والسعفة مثلت نخيل العراق، اما الشعلة في النصب جسدت ثروة العراق النفطية. 

     

     

    واستخدمت الحمامة رمزا للسلام والوئام وأخيرا اضفت عملة العراق واسم البنك المركزي العراقي بحروف متداخلة وقاعدة النصب فقد صممت على شكل الزقورة اشارة لحضارات العراق.

     




    © حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2016
    3:45