الاخبار

    عماد جاسم يشارك في مؤتمر جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق

       
    58 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   05/07/2022 6:27 مساءا

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    شارك وكيل وزارة الثقافة ومدير عام الدار العراقية للازياء د.عماد جاسم في مؤتمر جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق مقدما ورقة بحثية حول دور الوزارة في تطوير حرية الصحافة في البلد وذلك مساء يوم الاحد الموافق ٢٦/ ٦/ ٢٠٢٢ على قاعة النادي النفطي.

     

     

    جاء في حديثه ان الوزارة تدعم حرية التعبير وتبارك اقامة هكذا مؤتمرات وندوات تهدف الى تطوير اداء الصحفي المستقل وبالتالي الاداء المؤسساتي وفتح افاق للتعاون المثمر بين هيئة الاتصالات والاعلام كجهة رقابية والجهات الإعلامية سواء حكومية او مؤسسة مجتمع مدني.

    ضم المؤتمر محاور عدة استهلت بتقديم موجز عن هدف الجمعية في الدفاع عن حرية الصحافة والأسباب التي دعتها الى محاولة لتصحيح مسار عمل هيئة الاتصالات والاعلام ودور المشروع العراقي في تشريع او تعديل القوانين المعطلة اضافة الى واقع عمل المرأة الصحفية في مناطق الوسط والجنوب وكذلك اوضاع الصحفيين في اقليم كردستان.

    كما وقدمت هيئة الاتصالات استعراض لنتائج استطلاع الصحفيين والاعلاميين عن واقع عمل الهيئة واستعراض اخر لمؤشرات حول الانتهاكات التي طالت الصحفيات والصحفييين للفترة من ٢٠١٨ لغاية تشرين الأول من العام ٢٠٢١ حتى المواقف الاخيرة مع حريات الصحفي في البرامج التلفازية.

    في ختام المؤتمر تم فتح باب النقاش حول المحاور انفة الذكر والخروج بتوصيات للمؤتمر الذي حضره جمهور من السادة النواب والمحامين وشخصيات من منظمات المجتمع المدني وكوادر اعلامية سمعية ومرئية ومقروءة.

     




    © حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2021
    3:45