الاخبار

    زيارة الفنان جبار الجنابي الى الدار العراقية للازياء

       
    39 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   20/05/2022 12:15 مساءا

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    دار الازياء تستضيف اعمالا "متعددة الفنون" وبآليات عرض مبتكرة

     

    نادية بشير

    تصوير: صلاح البشير

     

    في لقاء جمع وكيل وزارة الثقافة المدير العام للدار العراقية للازياء وكالة الدكتور عماد جاسم، في مكتبه الرسمي بالدار، صباح الاربعاء 18 أيار 2022 ، بالفنان جبار الجنابي المقيم حاليا في كندا، أكد السيد الوكيل على اهمية الانفتاح على الفنون العالمية واستثمار كل ما هو جديد في خدمة الفن في العراق.

     

      بداية لقاء السيد الوكيل بضيفه جرت من خلال جولة الى الاقسام الفنية بالدار كان اولها قسم العروض ومن ثم الاكسسوار ومتحف الدار اذ اطلع على سير العمل وطبيعته التي تصب في ابراز الذائقة الجمالية للزي العراقي التراثي والحضاري على امتداد العصور.

     

     واكد السيد الوكيل سعي الدار حاليا لفتح الابواب امام المواهب الشابة الراغبة في التدريب على فنون عرض الازياء لغرض تأهيلها فيما بعد للعمل وفق نظام العقود والاستفادة من هذه المواهب ودعمها واستلهام امكانياتها وتطويرها.

     

    من جانبه شرح الضيف طبيعة العمل الذي يسعى لتطبيقه في العراق والذي يعرف بالفنون المتعددة التي تقوم على تخصيص فنانين من رسامين وراقصين وشعراء ومغنين كي يقدموا عملا مشتركا ضمن جلسة واحدة تتخذ شكلا دائريا للعرض يكون الفنانون بالوسط ويحيطهم الجمهور. وعلى مدى ثلاثة ايام يناقش الفنانون موضوعا معينا يعرضه كل واحد بطريقته الخاصة وبما يمتلكه من قدرات ولغة فنية سواء شعرية او رقص وغيرها ليتركوا للجمهور فرصة تقييم وتذوق اعمالهم الفنية.




    © حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2021
    3:45