الاخبار

    زيارة رابطة المصارف العراقية للدار العراقية للازياء

       
    22 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   13/05/2022 8:02 مساءا

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    قُبيل انطلاق حملة اعمار دار الازياء

    لجنة هندسية من رابطة المصارف تزور الموقع 

     

    رواء كريم

     

    زارت لجنة هندسية من رابطة المصارف العراقية ،موقع الدار العراقية للازياء لإجراء كشف فني قُبيل انطلاق حملة اعمار الدار المرتقبة، وذلك صباح اليوم الثلاثاء 2022/5/10.

    واطلعت اللجنة المتكونة من عدد من المهندسين الاستشاريين والمتخصصين على موقع العمل،وما تضمنه من فقرات بكشف ميداني على المواقع المستهدفة بحملة اعادة الاعمار والتي ستمول من صندوق (مبادرة تمكين ) التابع للبنك المركزي والذي تموله رابطة المصارف .

    وشملت تلك الجولة، التي تمت بصحبة مهندسي قسم الصيانة التابع للدار وعددا من مدراء الاقسام فيها ، الكشف الهندسي على كل من سطح بناية الدار ، حمامات ومصاعد الدار، قاعة الجواهري ،متحف الازياء ،سور وبوابة الدار، وغيره.

    تم تلا الجولة لقاء الوفد بالسيد وكيل وزارة الثقافة المدير العام للدار العراقية للأزياء،الدكتور عماد جاسم،في مكتبه الرسمي في الدار، وجرى تحديد اولويات البدء بالعمل وبحث السبل الكفيلة بالإسراع بخطواته وإمكانية تنفيذ العمل بإعمار بندين او اكثر معا مما تتضمنه بنود المواقع المستهدفة وبشكل متزامن ومتكامل والعمل بوجبتين صباحية ومسائية وقد يمتد لأيام عطل نهاية الاسبوع، بغية انجاز الاعمار بأسرع وقت ليعود هذا الصرح الثقافي المعروف بجماله الى سابق عهده.

    هذا وسيتم العمل بشكل تشاركي وبتكاتف مؤسساتي من خلال مشاركة دائرة بلدية الغدير برفع انقاض البناء وغيره من الاعمال ضمن اختصاص تلك الدائرة ،بالإضافة الى مشاركة وزارة الداخلية بتكثيف حماياتها للدار خلال فترة ترميم سور الدار وبوابتها.




    © حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2021
    3:45