الاخبار

    اهتمام ثقافي في الدار بتفعيل دور الاعلام الرقمي

       
    51 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   26/11/2021 3:20 مساءا

    اهتمام ثقافي في الدار بتفعيل دور الاعلام الرقمي

    في سياق التوجه السائد سواء محليا او عالميا نحو وسائل التواصل الاجتماعي ( السوشيال ميديا ) لتكون الركيزة الاساس في العمل المؤسساتي الرسمي، استقبل وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثارالمديرالعام للدارالعراقية للازياء وكالة ،الاستاذ عماد جاسم، صباح الخميس 25 تشرين الثاني 2021 بمكتبه الرسمي بالدار ،وفد شبكة العراق للأعلام الرقمي بغية تطوير العمل الثقافي الاعلامي.

    وتحدث الوكيل، الذي يترأس اللجنة العليا الخاصة بالابتزاز الالكتروني والاعلام الرقمي بمجلس الوزراء، عن الدور الحيوي للاعلام الرقمي وضرورة استثماره ثقافيا ومجتمعيا كونه يسعى لنشر الحقيقة ويتفاعل معه ذهن المتلقي بشكل سريع، مؤكدا على الحاجة لاستثماره مؤسساتيا امام الكم الهائل من المنظمات الاعلامية المتواجدة بالساحة.

                   

    من جهته ، تطرق السيد مؤمل عامر مسؤول شبكة العراق للأهمية القصوى في صناعة وتأمين مواقع الكترونية رصينة وخاصة عبر (فيس بوك) و (انستغرام) و(تويتر) وان تكون اداة للتواصل المستمر مع كل ماهو جديد على الصعيد الثقافي سواء من حيث مايقدم واسلوب تحريره ونشره.

    وتحدث السيد وسام حسين مدير العلاقات في الشبكة عن تركيز الحكومة العراقية حاليا على تطوير عمل السوشيال ميديا في مؤسساتها الرسمية والحاجة الفعلية لحماية المواقع وماتقدمه من فحوى وهو يصب تماما في اختصاص عمل الشبكة، لافتا الى الاهتمام بمعادلة الصورة بما يكتب ووقت الذروة في النشر بالاضافة الى موضوع التمويل لهذا المشروع.

    كما أكد ضرورة ان تكون عائدية الصفحات في الدوائر الحكومية لكل مؤسسة حصرا وليس لاشخاص يعملون فيها ويتم ذلك من خلال استخدام تطبيق مدير اعمال الفيس بوك او مايعرف بزنز مانجر.

    واتفق الطرفان على عقد ندوة موسعة تضم نخبة من اعلامي وزارة الثقافة لغرض تطوير تفعيل هذه الافكار المطروحة والوصول الى مشروع تجريبي بعمل صفحة تعريفية بحضارة وتراث العراق ومؤسساته الثقافية تكون متاحة للجميع وبالاخص لشريحة الشباب لتواكب مسيرة التطور المتسارع الذي يشهده الاعلام الرقمي.

     




    © حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2021
    3:45