الاخبار

    الدار العراقية للأزياء تدعم متحف مؤسسة السجناء السياسيين بنتاجاتها وتحتضن أبناءهم

       
    38 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   25/09/2021 10:28 مساءا

    انسجاما مع النهج الذي اعتمدته الدار العراقية للأزياء عبر ابداء التعاون الفني والثقافي مع المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني .

     

    استقبل وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار المدير العام للدار العراقية للأزياء وكالة عماد جاسم ,صباح يوم الثلاثاء ٢١/ ٩/ ٢٠٢١, في مكتبه بمقر الدار, وفداً اعلامياً من مؤسسة السجناء السياسيين ترأسه السيد ماجد حسين .

     

    وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون وتمتين العلاقة بين الطرفين وبما يخدم الواقع الفني والثقافي الذي تضطلع به وزارة الثقافة.

     

    من جانبه قال الضيف، "أن لدى مؤسسة السجناء متحف خاص بهم في موقع نصب الشهيد وبالنية اضافة بعض اللمسات له عبر اللوحات الفنية والإكسسوار من نتاجات الدار, لتضفي رونقاً وجمالا على المتحف الذي سيكون ضمن (مؤتمر العدالة الانتقالية) الذي سينعقد قريبا وسيتم افتتاح هذا المتحف ,ليجسد معاناة السجناء السياسيين في الحقبة المنصرمة."

     

    وقد ابدى جاسم ،استعداد الدار لرفد المتحف ببعض اللوحات الفنية بعد اخذ الموافقات الرسمية والقانونية التي تجيز له اهداء تلك اللوحات او الإكسسوار، وأوعز بتشكيل لجنة من فناني الدار تضطلع بزيارة المتحف لغرض تهيئة سبل ومستلزمات التعاون المرتقب .

     

    كما اكد جاسم ،بأن الدار ستحتضن الراغبين من ابناء السجناء السياسيين بدورات لتعليم فن التفصيل والخياطة وعمل الاكسسوار ،الأمر الذي من شأنه تطوير مهاراتهم ورفع مستواهم العملي.

     

    وبختام الزيارة, اهدى الوفد الضيف مجموعة من الكتب التي تتحدث عن المعاناة والصعوبات التي عاشها السجناء السياسيين في الحقبة الزمنية ما قبل عام ٢٠٠٣.

     

    ثم تجول الوفد الضيف , في اروقة واقسام الدار الفنية ومكتبة الدار ومركز التدريب والمتحف وقاعه الواسطي التي تحتضن حاليا المعرض الفني لصور زوار الأربعين الحسيني.

     




    © حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2021
    3:45