الاخبار

    خلال لقاءه بوزير الثقافة الاسبق ، وكيل الوزارة يبحث سبل تعزيز التعاون مع المنظمات الثقافية

       
    45 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   25/09/2021 9:39 مساءا

    استقبل وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار، عماد جاسم وزير الثقافة الاسبق، مفيد الجزائري رئيس الجمعية العراقية لدعم الثقافة، في مكتبه صباح يوم الاثنين ٢٠٢١/٩/٢٠، لبحث آخر المستجدات على الساحة الثقافية في العراق.

     

    كما جرى خلال اللقاء مناقشة تكثيف الجهود من اجل النهوض بالواقع الثقافي من خلال إقامة عدد من المشاريع الثقافية مع المؤسسات التي تعنى بالثقافة والمثقفين. اضافة الى تعزيز العلاقات مع المنظمات الثقافية.

     

    واكد وكيل الوزارة على استحصال الموافقات اللازمة للاحتفاء بعدد من القامات الثقافية العراقية ممن هم في الداخل أو الخارج، وتسليط الضوء على منجزهم الابداعي ونتاجاتهم الادبية والفنية المختلفة.

     

    حيث ابدى كل من إتحاد الادباء والكتاب ومؤسسة نخيل استعدادهما للمشاركة وباشراف مباشر من وزارة الثقافة.

     

    من جانبه أكد وزير الثقافة الأسبق على ضرورة احتضان المبدعين من مثقفين وفنانين واكاديميين لما لهم من دور كبير في المجتمع العراقي، اضافة الى تأثيرهم الايجابي على شرائح المجتمع كافة.

     

    داعيا الى اهمية اقامة مؤتمر المثقفين بدورته الثانية بعد انعقاد الدورة الاولى خلال تسنمه منصب وزير للثقافة والذي حضره 500 شخصية ثقافية وفنية، وتضمن نشاطات متنوعة وصدر عن المؤتمر عدة قرارت و توصيات ساهمت بصورة كبيرة في الارتقاء بالثقافة العراقية ، وفي ختام اللقاء رافق الوكيل ضيفه ،في جولة تفقدية في اقسام الدار.

     




    © حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2021
    3:45