الاخبار

    وكيل وزارة الثقافة.. وإستعدادات لإعلان نتائج مشروع (العلاج عبر الموسيقى)

       
    27 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   25/09/2021 9:13 مساءا

    التقى وكيل وزارة الثقافة، عماد جاسم، بالعازف حسين فجر صباح يوم 2021/9/19، في مكتبه، لمناقشة ستراتيجية إعادة تفعيل مشروع (العلاج عبر موسيقى البيئة) واستئناف العمل به بعد توقفه بسبب جائحة كورونا.

     

    حيث سبق وان عمل الطرفان على إجراء أول تجربة علاجية على مستوى الشرق الأوسط، في مستشفى الرشاد للأمراض النفسية والعقلية/قسم التأهيل النفسي، والتي استخدمت الموسيقى ليكون عنصرا اساسيا في العلاج النفسي.

     

    وتواصل العازف حسين فجر من خلال بحثه الاكاديمي في هذا المجال مع مرضى الذهان النفسي في ورش موسيقية، اشرف عليها كل من وكيل الوزارة عماد جاسم ومدير البرامج في وزارة الصحة الدكتور نعمة الياسين، ما أدى الى تحقيق نتائج ايجابية ونسبة نجاح 90% وفقا لخطة عمل استمرت لأكثر من أربعة أشهر.

     

    من جانبه، اكد وكيل الوزارة على اهتمامه بهذا المشروع الانساني المهم علميا واجتماعيا، داعيا الى اقامة أمسية بحثية في قاعة الجواهري/ الدار العراقية للأزياء، لاعلان النتائج النهائية لهذا المشروع وبحضور أصحاب الاختصاص الطبي والموسيقي لغرض توثيق نتائج البحث واعتماده بشكل اصولي.

     

    وعلى نحو متصل، وعد عماد جاسم بصفته مديرا عاما للدار العراقية للأزياء، بالتعاون مع العازف حسين فجر ودعم الخطة المستقبلية بعمل مشترك مع المركز العراقي لعلاج امراض السرطان لتطبيق نتائج هذا البحث.




    © حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2021
    3:45