الاخبار

    وزارة الثقافة تحتضن اقامة مهرجان ثقافي في بغداد

       
    20 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   14/09/2021 7:01 صباحا

    ابدى الوكيل الفني لوزارة الثقافة والسياحة والاثار مدير عام الدار العراقية للأزياء وكالة عماد جاسم استعداد الوزارة لتقديم الدعم الثقافي المطلوب للجانب المصري لإقامة مهرجان العراق الدولي للتسوق بنسخته الرابعة في بغداد.

    جاء ذلك خلال اجتماعه ظهر اليوم الاثنين 13 ايلول 2021 بمكتبه الرسمي مع رجل الاعمال والمنتج المصري محمد شريف الذي شارك بأعمال ثقافية في مصر ودول عربية واجنبية اخرى.

    وبحث الجانبان امكانية تعاون وزارة الثقافة العراقية مع الجانب المصري بتخصيص ثلاثة ايام من مهرجان العراق الدولي للتسوق لتقديم عروض فنية اضافة الى سيرك في حدائق مدينة العاب (سندباد لاند) على غرار معارض سابقة اقيمت في عدد من الدول العربية والاجنبية.

    شريف اوضح ان المهرجان المزمع اقامته للفترة بين

    7 تشرين الثاني- 7 كانون الاول وستكرم فيه اسماء بارزة لفنانين عرب إضافة الى مجموعة من الممثلين الاتراك، سيقام على احدى مسارح العاصمة بغداد؛ كما ستعرض فيه مسرحية للأطفال تتناول موضوعة التربية والمجتمع على نحو جديد عربيا.

    وطالب الضيف باهمية ايجاد وسيلة داعمة ومشجعة للناس لحضور هذا المهرجان وذلك عن طريق الترويج له، مطالبا وزارة الثقافة ممثلة بشخص السيد الوكيل بتوفير المساعدة الممكنة.

    من جانبه عماد وعد بتقديم كل التسهيلات الممكنة ومفاتحة الجهات الحكومية الرسمية ومنها وزارة الداخلية لغرض دعم هذه الانشطة الثقافية.

    هذا وتتولى وزارة الثقافة الاشراف الكامل على فعاليات المهرجان المذكور.




    © حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2019
    3:45