الاخبار

مدير عام الدار العراقية للأزياء تلتقي رئيس تحرير جريدة الصباح

   
122 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   13/01/2021 12:24 صباحا

التقت مديرعام الدار العراقية للأزياء الدكتورة ابتهال خاجيك تكلان رئيس تحرير جريدة الصباح السيد علي حسن الفواز اليوم الثلاثاء ١٢/ ١/ ٢٠٢١ بعد دعوة تلقتها لزيارة الجريدة.

في بداية اللقاء قدمت تكلان باقة ورد وكتاب شكر وتقدير الى الفواز وملاك جريدة الصباح تثمينا لدورهم الصحفي المتميز في نقل الحقيقة ومتابعة النشاطات الثقافية وبشكل خاص فعاليات الدار العراقية للأزياء.

بعد ذلك تبادل الجانبان الحديث عن الامور التي يمكن من خلالها ارساء اسس عمل المؤسسات الثقافية وتطويره.

من جانبه الفواز اكد على ان اي دراسة انثروبولوجيا للعقل العراقي وللحياة العراقية يمكن تحقيقها من خلال دراسة الازياء واشار الى ان الارتقاء بعمل الدار لايتم الا من خلال تحقيق التعاون بين وزارة الثقافة والجامعات والمؤسسات الاعلامية والثقافية كون هذا الطريق يفتح ابواب واسعة امام الدار والعاملين فيها ويعيد لها رونقها ودورها الثقافي وبشكل خاص اذا ماتحقق ذلك بتعاون مع منظمات دولية مثل اليونسكو او منظمات لها علاقة بالموروث الثقافي.

واشار رئيس تحرير الصباح الى ان المؤتمر العالمي الاول للأزياء الذي نظمته الدار العراقية للأزياء في ١/ ١١/ ٢٠٢٠ مثل نقطة ضوء لكن العمل ينتهي اذا لم يكن هناك استمرارية اي نضال مستمر مع التركيز على الاستفادة من الاعلام مثل التعاون مع شبكة الاعلام العراقية وتخصيص برنامج او فقرة لتغطية نشاطات وفعاليات الدار.

واضاف الفواز انه رغم قصر الفترة للدكتورة ابتهال في ادارة الدار الا انها اعطت انطباعات طيبة تؤكد على نجاح المرأة في ادارة هذه المؤسسة الثقافية ، موجها الدعوة للدار للمشاركة في المؤتمر الذي تسعى وزارة الثقافة لتنظيمه عن قريب بالتعاون مع اتحاد الادباء وعدد من الجامعات وبمشاركة منظمات دولية عن الاستثمار الثقافي.

من جانبها الدكتورة خاجيك تحدثت عن عرض الازياء الجماهيري الكبير الذي قدمته الدار في ختام فعاليات معرض العراق الدولي للكتاب على ارض معرض بغداد الدولي للفترة من ٩_ ١٩/ ١٢/ ٢٠٢٠ وعن الفعاليات والنشاطات المستقبليه للدار ومنها الصالونات الادبية التي ستنظمها عن قريب وتتناول فيها شخصيات اثرت المشهد الثقافي العراقي وتهدف الى العودة للجذور بارساء المفاهيم ذات القيمة والدلالة الثقافية والجمالية وابعاد المفاهيم الدخيلة التي غيرت الكثير مما تعودنا عليه في حياتنا كما تهدف الى اعادة توعية الجيل الجديد من الشباب الذي ابتعد عن كل ماهو تاريخي.

تكلان اكدت ايضا على ضرورة دعم دور المرأة في المجتمع خاصة وان المشهد الثقافي يفتقر اليوم الى الرموز النسائية وهذا ما عملنا عليه من خلال المشاركة التطوعية للمرأة في المؤتمر العالمي الاول للأزياء الذي نظمته الدار والمؤتمرالدولي لمحاربة العنف ضد المرأة.

وفي ختام اللقاء تقدم الفواز بالشكر والامتنان لمدير عام الدار العراقية للأزياء على الزيارة التي مثلت بادرة طيبة لتعزيز اواصر العمل والتعاون بين المؤسسات الثقافية والاعلامية معلنا استعداده لدعم الدار بحدود الامكانيات المتاحة لديهم سواء على مستوى اتحاد الادباء كونه يشغل منصب نائب الامين العام للاتحاد او على مستوى العمل الصحفي.

حضر اللقاء مدير قسم العلاقات والاعلام في الدار العراقية للأزياء والصحفي ذو الفقار يوسف مدير قسم التحقيقات في جريدة الصباح.




© حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2019
3:45