الاخبار

جناح الدار العراقية للأزياء يحلق في سماء معرض العراق الدولي للكتاب

   
50 مشاهدة   |   2 تقييم
تحديث   11/12/2020 2:37 مساءا

بتواجد واشراف مباشر من مدير عام الدار العراقية للأزياء الدكتورة ابتهال خاجيك تكلان تألقت الدار العراقية للأزياء في افتتاح معرض العراق الدولي للكتاب الذي تقيمه مؤسسة المدى على ارض معرض بغداد الدولي للفترة من ٩- ١٩/ كانون الاول/ ٢٠٢٠.

 

وتضمن المعرض ازياء فلكلورية وتاريخية واكسسوار وحلي تراثية واغطية الرأس ونتاجات فنية اخرى هي من صنع مبدعو الدار من مصممين وطرازين وخياطين ونحاتين وصناع مهرة.

 

 

الاستاذ فخري كريم رئيس مؤسسة المدى للأعلام والثقافة والفنون اكد خلال زيارته لمعرض الدار العراقية للأزياء على ان الدار وجه حضاري تقف في وجه الظلام الذي ينبغي علينا جميعا مقاومته.

 

 

اما مدير دائرة العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية اللواء الدكتور سعد معن اعرب عن اعجابه وفرحته بما شاهده من نتاجات لفناني الدار مؤكدا ان فيها روح العراق ترفرف.

 

 

كما زارت معرض الدار المدير العام في المحكمة الاتحادية شذى عبد الملك خضر معلنه عن سرورها لزيارة معرض الدار مؤكدة انها تمثل العراقة والاصالة والحداثة بل تعكس كل تاريخ العراق الحديث والقديم متمنية للدار وادارتها والعاملين فيها الموفقية والمزيد من الازدهار.

 

 

واعرب نقيب المحامين العراقيين ضياء السعدي الذي زار معرض الدار عن سعادته بما شاهده من معروضات تدل على عمق الحضارات العراقية التي ينبغي ان نستحضرها دائما من اجل العراق وازدهاره وتقدمه.

 

 

القاصة والكاتبة سهام الطيار ذكرت منذ كنا صغار ننظر اليها قمة في الاسلوب والطراز

والفن وفيها بغداديتنا وطعم العراقة وهي اكبر من ان ندون شيئا عنها في ورقة.

 

 

اما الدكتورة شذى العاملي فقالت ان الحلم الجميل المعاش على ارض العراق، الجمال والرقي والذوق والتراث اجتمعت في الدار العراقية للأزياء ايقونة الجمال والحداثة.

 

 

كما زار معرض الدار العراقية للأزياء العديد من الشخصيات والاعلاميين والصحفيين اضافة الى الجمهور العاشق للتراث والتاريخ والفلكلور ، وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قد افتتح اليوم معرض العراق الدولي للكتاب في دورته لهذا العام والتي حملت اسم مظفر النواب شاعر العراق الكبير.




© حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2019
3:45