الاخبار

تعاون وعمل مشترك بين الدار العراقية للأزياء وفرقة بابل للتراث

   
188 مشاهدة   |   2 تقييم
تحديث   28/06/2020 6:04 صباحا

التقت مدير عام الدار العراقية للأزياء الدكتورة ابتهال خاجيك تكلان في مكتبها صباح اليوم الثلاثاء ٢٠٢٠/٦/٢٣ الآثارية والمصممة جمان السامرائي من الهيئة العامة للآثار والتراث والاستاذ هندرين حكمت المدرس في معهد الدراسات الموسيقية ممثلا عن فرقة بابل للتراث التابعة لوزارة الثقافة والسياحة والاثار للتباحث حول تنفيذ وخياطة ازياء تراثية للفرقة من تصميم السامرائي.


في بداية اللقاء رحبت تكلان بالضيوف واعربت عن سعادتها لفتح باب التعاون بين فرقة بابل بقيادة المايسترو علاء مجيد ودار الازياء العراقية لتنفيذ وخياطة زي تراثي للفرقة بأنامل مبدعي الدار حيث سبق وان تم استحصال الموافقات الرسمية من وزارة الثقافة.


بعد ذلك تم التباحث في الامور الفنية لتنفيذ (٥٠) قطعة من الزي (مجانا) وتأتي هذه الجهود الثقافية الهادفة للتعاون والعمل المشترك بين المؤسستين لتمثل دعما معنويا للعاملين فيهما وتحثهم على المزيد من العطاء والابداع والتحدي رغم الظروف الصعبة التي يمر بها البلد من جراء جائحة كورونا.


وفي ختام اللقاء اعربت الدكتورة خاجيك عن اعجابها بفرقة بابل للتراث لما تجسده من بصمة حضارية تراثية تقدم الوجه المشرق للعراق، مؤكدة رغبة الدار العراقية للأزياء في التعاون مع اي مؤسسة وفق الضوابط والتعليمات. يذكر ان اللقاء هو الثاني من نوعه بين الجانبين تم بحضور مدراء اقسام العروض والانتاج والقانونية في الدار.




لمشاهدة اعمال الدار الفنية اضغط على الصورة

© حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2019
3:45