الاخبار

    الدار العراقية للازياء تستضيف وكالة nas" news"

       
    98 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   21/06/2019 2:16 مساءا

     

    زارت وكالة ”nas news“ الدار العراقية للازياء لعمل تقرير فني منوع برنامج (اكسترا ) الاسبوعي صباح الاربعاء ١٩ حزيران ٢٠١٩ لتسليط الضوء على تصاميم الدار ونتاجاتها الفنية التي تترجم الابداع لفن يولد من رحم المبدعين. 

     

     


    وبغية التعرف على تصاميم الدار التقى كادر الوكالة المصممة شروق الخزعلي التي بدورها استعرضت احدث نتاجات الدار وهو زي (الملكة زبيدة) يعود الى العصر العباسي حيث تطورت الملابس في ذلك العصر تطورا يتلائم مع تطور تلك الفترة إذ ظهر الازدهار لذلك العصر الذهبي وشهد نهضة وثراء وكان ذلك عاملا من عوامل اهتمام سيدة بغداد الاولى بمظاهر الترف التي كان لها الاثر في تطوير الزي وادخال التعديلات عليه.

     


    وتحدثت الخزعلي عن الزي الذي تم تصويره في قسم الانتاج الفني قائلة: نفذ زي الملكة زبيدة وسيصاحبه زي اخر للملك هارون الرشيد الذي سيعرض ضمن مهرجان اليوبيل الذهبي للدار العراقية للازياء وتم اختيار اللون الذهبي في صناعته باعتباره من الالوان الملكية ومضافا له الالوان المكملة الاخرى وهو عبارة عن قطعتين استخدم فيه قماش الكتان المنقوش بالذهبي والتطريز الآلي واليدوي والزخارف خليط بين الهندسية والنباتية شغل بدقة متناهية ومستوحاة من كتب التاريخ. 

     


    ويتبع ذلك صناعة اغطية الراس في قسم التشكيل والاكسسوار في الدار إذ كان التعميم في ذلك الوقت من تقاليد التعظيم محلى بالذهب ومرصع بالجواهر ومطخم بالاحجار الكريمة.

     




    © حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2019
    3:45