الاخبار

    الدار العراقية للازياء تسامى ضوء ابداعها ليسطع وجه الثقافة فيها

       
    126 مشاهدة   |   2 تقييم
    تحديث   04/05/2019 7:18 مساءا

    وهي تتمطى لبوس صنعتها مستلهمة زينة زخرفها بجودة أفكارها ونضارة رقي ألوانها في واقعها الثقافي والفني تقف اليوم شاخصة بابداعها واهتماماتها , مناسبة اليوم تأتي متفردة عن سواها كونها برعاية فخامة رئيس الجمهورية برهم صالح وإشراف وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني وكان في استقبال ضيوف الدار العراقية للأزياء مديرها العام عقيل ابراهبم المندلاوي

     

    ليتم افتتاح المعرض الشخصي للفنان علي المندلاوي الذي يحمل عنوان (خارج المرايا) وذلك في الحادية عشرة من صباح اليوم السبت ٢٠١٩/٥/٤ على قاعة الواسطي بمبنى الدار.


    حضر افتتاح المعرض والقائم بالاعمال الهولندي Eric Strating والملحق الثقافي الامريكي Jason Khile ومستشار رئيس الجمهورية لشؤون الثقافة ميسون الدملوجي ومدير عام دائرة الفنون التشكيلة الدكتور علي عويد إضافة إلى ضيوف المعرض وجمع من المهتمين والمتخصصين بالشأن الثقافي والفني، حيث اضفى حضور الجميع مسحة جمالية ازدانت بها قاعة الواسطي ألقا ورونقا وبريقا حتى أصبحت بوجودهم (خير مقاما واحسن نديا). 

     

     


    وفي كلمة للسيد الوزير اتحف بها الدار قائلا:( إنه مطلع على أعمال الفنان على المندلاوي منذ حضور معرضه الشخصي عام 1986 على قاعة الاورفلي.. وكان متحدثا باهتمام بالغ عن شخصية المندلاوي فنانا ورساما واديبا وان أجواء المعرض تعد رسائل سلام ومحبة ووئام).

     

     


    وعلى هامش المعرض تجول الضيوف في اروقة الدار الفنية واطلعوا على نتاجات وابداعات انامل العاملين فيها .يذكر ان المعرض يستمر لمدة اسبوع من تاريخ افتتاحه.

     

     

     

     

     

     




    © حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2016
    3:45