الاخبار

    التراث مصدر الاحساس بالجمال

       
    207 مشاهدة   |   1 تقييم
    تحديث   18/04/2019 8:47 صباحا

    اقام قسم الآثار/ كلية الأثار في جامعة الموصل بالتعاون مع الدار العراقية للأزياء ولجنة تمكين المرأة في وزارة الثقافة والسياحة والآثار، ندوة علمية بعنوان " اﻷرث الأثري والحضاري لمدينة نينوى مصدراً للباحثين والدارسين "، وذلك في الثامن من الشهر الحالي على قاعة المنتدى العلمي في الجامعة.

     


    تم خلال الندوة مناقشة كيفية الحفاظ على التراث الذي يعد من اهم مصادر النشاط اﻷنساني الثقافي والاجتماعي ومصدرا من مصادر الاحساس بالجمال ويساهم في الاشباع العاطفي وربط الماضي بالحاضر.

     


    وعلى هامش الندوة افتتح رئيس جامعة الموصل الدكتور" قصي الأحمدي وقائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري"، معرضا ضم البقايا ألأثرية والتراثية التي لم يتمكن داعش من استباحتها والتي تمثل هوية المحافظة.


    وجاءت مساهمة الدار بعرض أزياء تاريخية واسلامية وفلكلورية وزي لاحد مكونات الشعب العراقي، إذ اجمع الحضور على جمال الأزياء المشاركة في المعرض ودقة تنفيذها من قبل مبدعي دار الأزياء وقربها من الأزياء الحقيقية للحقب التي تمثلها.

     


    كما كان لطلبة قسم علم اﻷثار بصمة واضحة من خلال ما يحتويه المعرض من نتاجاتهم اليدوية , حضر الندوة العديد من أساتذة جامعة الموصل ومسؤولي متحف الموصل بالاضافة الى نخبة من الباحثين والدارسين من المهتمين بأثار تراث الموصل.

     

     




    © حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2019
    3:45