الاخبار

    مؤتمر صحفي / استضاف نجمتين بارزتين في مجال الفن والإعلام

       
    100 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   03/04/2019 8:59 مساءا

     

    برعاية وزير والثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الامير الحمداني وبالتعاون مع الدار العراقية للازياء عقد المؤتمر الصحفي الذي اقيم صباح الاربعاء ٣ نيسان ٢٠١٩ في فندق المنصور ميليا , الذي استضاف شخصيتين بارزتين في المجال الفني والاعلامي المصممة العراقية العالمية هناء صادق ومقدمة البرامج الراقية رقية حسن .

     


    بدأ المؤتمر بكلمة المصممة صادق التي لقبت ب (ملكة الفضة ) رحبت خلالها بالوكالات الاعلامية والقنوات الفضائية والاعلاميين وعبرت عن شكرها وامتنانها لراعي الابداع والمبدعين وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الامير الحمداني لإتاحة الفرصة لها بالعودة الى ارض الوطن بعد غياب دام اكثر من ربع قرن ودعمة لاقامة عرض ازياء(شوق) على القاعة الملكية لنادي الصيد. 

     


    واضافت ان هدفنا لاقامة العرض هو من اجل فتح آفاق جديدة و تقوية أواصر العمل الفني المشترك وتقديم كل ما يخدم المرأة العربية ذات الشخصية الرصينة والمؤثرة ورسالة واضحة الى العالم بان بغداد تضج بالحب، الفن والجمال. 

     


    وذكرت ان تصاميم الازياء تحظى بأهمية متنامية في معظم الدول العربية باعتباره من القطاعات الحيوية الإقتصادية، واتامل ان نجد من يدعم الابداع والمواهب القادرة على الانتاج والمنافسة وتوفير البيئة الداعمة وتوظيفها في خدمة المجتمع .

     


    وختام كلمتها استعرضت مؤلفها الذي حمل عنوان (الازياء والحلي العربية .. عراقة بلا حدود )والذي صدر بثلاث لغات , تلتها كلمة (ابنة العائلة العراقية ) كما وصفت نفسها المتالقة رقية حسن صاحبة المنجز الكبير في المحطات الفضائية العالمية التي تحدثت عن سعادتها بين اهلها وفي وطنها ووجهت شكرها وتقديرها لوزارة الثقافة والدار العراقية للازياء التي اتاحت لها فرصة الحضور الى ارض الوطن بعد غياب دام ١٥ عام غادرته مرغمة بسبب الاوضاع السيئة حينها , وشهد المؤتمر العديد من التداخلات والاستفسارات حول الاعمال الابداعية وماهو القادم ضمن اعمال مدروسة قادمة ومثمرة اخرى.




    © حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2016
    3:45