الدار العراقية للازياء تشارك بحضور المؤتمر الدولي لمناهضة العنف ضد المراة
14/10/2018
بحضور رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح ورئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي تم عقد المؤتمر الدولي العاشر لمناهضة العنف ضد المرأة وذلك في الثالث عشر من الشهر الحالي في مكتب رئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم .

 

بحضور رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح ورئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي تم عقد المؤتمر الدولي العاشر لمناهضة العنف ضد المرأة وذلك في الثالث عشر من الشهر الحالي في مكتب رئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم


حضر المؤتمر، الذي تم نقله مباشرة من قبل العديد من القنوات الفضائية، عدد من النواب والسفراء في بغداد وممثلية الأمم المتحدة في العراق وممثلين عن منظمات المجتمع المدني، بالاضافة لحضور مميز لوفد من قسم العلاقات والاعلام في الدار العراقية للأزياء.


بدأ المؤتمر بآيات من الذكر الحكيم والوقوف دقيقة واحدة لقراءة الفاتحة على ارواح شهداء الوطن الأبرار، ثم قدم فلم وثائقي عن المرأة, بعد ذلك ألقى السيد عمار الحيكم كلمة أشاد فيها بالمرأة العراقية، مؤكدا ضرورة دعمها وتمكينها سياسياً واقتصادياً واجتماعياً. وتطرق الحكيم إلى أن العنف ظاهرة عالمية يجب مواجهتها.

 


ثم ألقى رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح كلمة أكد فيها على ضرورة تمكين المرأة العراقية في شتى المجالات ودعمها وان حصول العراقية نادية مراد على جائزة نوبل للسلام ما هو الا تعبير عن التضامن الإنساني العميق مع الإزيديين ومع النساء المضطهدات.

 


بعدها القى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي كلمة تناول فيها ضرورة تشريع قوانين من أجل المرأة وحمايتها من العنف والاغتيالات والتهديدات التي تتعرض لها.ومن ضمن التوصيات التي تمخض عنها المؤتمر الدعوة إلى مطالبة مجلس النواب بتشريع قوانين لحماية المرأة ووجوب مشاركتها في المناصب المهمة في الدولة.