الدار العراقية للأزياء تستقبل وفد ايراني
01/08/2018
قام الوفد الإيراني، برئاسة ممثل المستشارية الثقافية لجمهورية إيران الإسلامية داود معصومي، بزيارة للدار العراقية للأزياء وذلك في التاسع عشر من الشهر الماضي

قام الوفد الإيراني، برئاسة ممثل المستشارية الثقافية لجمهورية إيران الإسلامية داود معصومي، بزيارة للدار العراقية للأزياء وذلك في التاسع عشر من الشهر الماضي .


ضم الوفد الذي كان في استقباله نيابة عن مدير عام الدار، مدير العروض والمعارض علي محمد حسن، كل من مدير مؤسسة الشهداء ايراج هاشمي، والفنانون استاذ الخط والرسم بالخط رضا مهدي بور وأستاذة المنمنمات والتذهيب مريم أموزي، وخبير الفنون اليدوية أستاذ الرسم على الزجاج والسيراميك مجيد أريائي نجاد، وأستاذ الخط والرسم بالخط الفنان شكرالله بروماند،.

 

تجول الوفد الثقافي الفني، برفقة مدير العروض والمعارض، في أروقة الدار بضمنها الأقسام الفنية؛ الديكور والاكسسوار، الانتاج، التصميم، وقاعة الواسطي ومتحف ومركز التدريب وسوق الدار.

 


وقد أبدى الفنانون إعجابهم بما تضمنته الدار من أعمال فنية ويدوية مؤكدين على حرفية العمل فيها ودقة وبراعة التنفيذ. وجرى خلال الجولة بحث آفاق التعاون وتبادل الخبرات الثقافية.

 


في ختام اللقاء ثمن الوفد الضيف حسن الاستقبال والضيافة متمنين تكرار الزيارة والتعاون المتبادل في المستقبل القريب. كما تم تبادل الهدايا التذكارية

 

 

حيث قدمت الدار هديتان تذكاريتان للوفد شملت عملين فنيين من أعمال الدار، فيما قدم الوفد الايراني هدية تراثية عمرها (100 ) عام تمثلت بقدح للشاي من الزجاج مشغول يدويا بالنقوش الاثرية.