الدار العراقية للازياء تحتضن حفل اﻷتحاد الدولي ﻷعلاميي الأقليات
07/12/2017
بالاشتراك مع الدار العراقية لﻷزياء أقام الأتحاد الدولي ﻷعلاميي الاقليات وحقوق الأنسان...

 

 

 

بالاشتراك مع الدار العراقية للازياء أقام "الأتحاد الدولي ﻷعلاميي الاقليات وحقوق الأنسان" الحفل السنوي التكريمي تحت شعار (اﻷقليات دعاة سلام) وذلك على قاعة الجواهري في الدار العراقية للازياء 

 

وحضر الحفل السيد وكيل وزارة الثقافة، فوزي الاتروشي، ومدير عام الدار العراقية للأزياء،عقيل المندلاوي، بالاضافة لعدد من الشخصيات السياسية والأعلامية والثقافية وعدد من وسائل الأعلام .

 

 

 

 

 

 

 

بدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري والوقوف دقيقة واحدة حدادا على ارواح شهداء العراق ثم تحدث رئيس اﻷتحاد الدولي ﻷعلاميي الأقليات وحقوق الأنسان، محمود المنديل، متناولا موضوع الأقليات حيث ذكر ان الاقليات هم جزء من العراق الذي هو بيت لجميع العراقين، واكد على انه لافرق بين جميع المكونات وكل منهم مكمل للآخر.

 


تخلل الحفل قراءة قصائد شعرية تتغنى بحب العراق وتمجد تضحيات العراقيين من اجله , كما عزفت فرقة "شناشيل عراقية" انغام تراثية نالت اعجاب وإستحسان الحضور. ثم تم توزيع شهادات تقديرية على المتميزين في مجال اختصاصهم.

 

 

في نهاية الحفل دعا المندلاوي الحضور لزيارة متحف الدار وقاعة الواسطي ورافقهم في تجوالهم، مع محرري ومصوري الدار، ليشاهدوا النفائس من ازياء تاريخية وفلكلورية وقطع خزفية واكسسوارات من عمل فناني الدار.

 

 

وأبدى الحضور إعجابهم باﻷزياء ولاسيما التاريخية التي تحاكي قصة الحضارات العريقة التي تعاقبت على بلاد مابين النهرين. بعد ذلك توجهوا الى قاعة الواسطي التي تعد نافذة جديدة لكل المبدعين بالفنون التشكيلية المتنوعة، حيث اعجب الحضور باللوحات والرسوم المعروضة وذلك لما تحاكيه من موروث ثقافي وحضاري.