وزير الثقافة يزور الدار العراقية للازياء
08/11/2022

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تشرفت الدار العراقية للازياء صباح الاحد 6 نوفمبر 2022 بزيارة رسمية لوزير الثقافة د.احمد البدراني والوفد المرافق له والذي ضم مدير مكتبه د.منتصر الحسناوي بالاضافة الى مديرة اعلام الوزارة د.زهرة الجبوري.

 

 

وكان في استقباله مدير عام الدار انعام عبد المجيد والتي رافقت سيادته في جولة الى اقسام الدار، وكانت المحطة الاولى متحف الدار ليطلع معاليه على شرح مفصل يخص المعروضات بما تحمله من ارث حضاري وفلكلوري، واعرب سيادته عن الحاجة الفعلية لتوسعة النهج المتبع في الدار واطلاع الجهات الرسمية العليا كرئاسة الوزراء على الارث الكبير الذي تحتضنه الدار من خلال الازياء التراثية والحضارية التي تشكل السمة الوطنية البارزة للبلاد.

 

 

بعدها تجول الوزير في قاعة الجواهري بعد اعادة تأهليها وتشغيل منصة العرض الدائرية المتحركة في وسط المسرح مشيدا بالجهود الكبيرة المبذولة في هذا المجال.

 

 

من بعدها التقى بالكادر الوظيفى لشعبة العلاقات والاعلام، منوها للدور الفاعل للاعلامي ووصفه بأنه سفير المؤسسة التي يعمل فيها وان اداؤه يعكس ماتقدمه مؤسسته للآخرين وخاصة وان العالم الان امام مستوى عالي من التقنيات والتكنولوجيا الحديثة.

من بعدها زار معاليه قسم الشؤون الادارية واطلع على سير العمل وأمر بضرورة عدم إبقاء المشاكل عالقة كما استفسر عما موجود من مشاريع متلكئة للوقوف على الاسباب وايجاد الحلول بأسرع وقت.

 

 

 

وكانت المحطة الاخيرة في الجولة هو قسم العروض وملحقاته التي تضم مسبح الدار الذي اعيد تنظيفه وجعله مهيئ لاعادة التأهيل، بالاضافة الى قاعة التدريب اذ قدم عارضو وعارضات الدار تمرينا لعرض ازياء مبسط عن التنوع الثقافي في العراق من شماله والى جنوبه.

 

 

 

خلاله على صور الدار قبل اعادة اعمارها سواء من اروقتها الداخلية او الخارجية ومافيها من تماثيل خارجية وطريقة معالجتها وصيانتها للوقوف على ماوصل اليه الحال الان، واقترح سيادته الاستعانة بفنانيين تشكيليين لرفد الدار بالمزيد من الاعمال الفنية وابرازه بحلة اجمل، كما اكد على دعم العاملين جميعا لشحذ هممهم نحو مزيد من الابداع والتألق كي تصبح الدار واجهة رسمية مهمة تقصدها الشخصيات العالمية ذات المستوى الرفيع سياسيا ودبلوماسيا.