وكيل الوزارة يلتقي محافظ البنك المركزي ويبحث خطط دعم "الثقافة"
05/07/2022

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التقى وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار الدكتور عماد جاسم، محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى مخيف ونائبه الدكتور احسان الياسري، بزيارة تمت بحضور وفد من الدار العراقية للازياء، اليوم الاحد 2022/6/26.

 

وجرى خلال اللقاء بحث خطط الدعم المساندة و الضرورية لتمويل اعمار عدد من دوائر وزارة الثقافة والسياحة والاثار، والذي سبق وان تم بتمويل من صندوق مبادرة "تمكين" التي يشرف عليها البنك المركزي.

عن هذه الزيارة صرح وكيل الوزارة قائلا:- "قدمنا الشكر على مبادرة تمكين التي بدأت بترميم بناية دار الازياء ودار الشؤون الثقافية، وقدمنا شرحا مفصلا عن احتياجات بناية الدار لزيادة معقولة في التخصيصات المالية".

مضيفا:- "سنشرع بتنفيذ برنامج فني تُقدم خلاله عروض ازياء بالتعاون مع البنك المركزي، وتحدثنا عن اهمية الانشطة الثقافية المسائية، وكذلك شرحا باحتياجات مدرسة الموسيقى والباليه التي تتطلب تضامن المؤسسات الحكومية لتحسين واقع الخدمات فيها.

 

جدير بالذكر، ان حملة اعمار واسعة بتمويل من صندوق تمكين كانت قد انطلقت منذ منتصف شهر ايار الماضي شملت بناية الدار العراقية للازياء وطالت عدد كبير من مرافق تلك البناية المتهالكة لغرض اسعافها، بالاضافة الى تاثيثها بمستلزمات لضمان ديمومة عطاء "ايقونة الجمال" الفني الثر.