وفد الوكالة الالمانية للتعاون الدولي في ضيافة الدار العراقية للازياء
20/05/2022

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وفد الوكالة الالمانية للتعاون الدولي في ضيافة دار الازياء

استقبل وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار المدير العام للدار العراقية للازياء وكالة الدكتور عماد جاسم، صباح يوم الخميس 19 ايار 2022، وفد الوكالة الالمانية للتعاون الدولي (GIZ)، في مكتبه بمبنى الدار.

 

وجرى خلال اللقاء، بحث سبل تحقيق تعاون ثقافي بين الطرفين والتباحث بإمكانية دعم نشاطات الدار والوزارة من الجانب الالماني بالمجالات الثقافية وبالمواضيع التي تخدم اشاعة روح السلم والتسامح والتعامل مع الماضي بوجه مشرق ،ومنع التطرف والعنف في المجتمع العراقي.

وقدم وكيل الوزارة خلال اللقاء شرحاً حول عمل الدار ونشاطاتها واسهاماتها الفنية في بغداد وبقية المحافظات.

 وفي سؤال وجهه الوفد الضيف، حول مساهمات الدار ونشاطاتها في تنفيذ برامج العدالة الانتقالية، بيّن الوكيل: "ان وزارة الثقافة وتشكيلاتها حريصة ومهتمة بهذا الموضوع، منذ عام 2003 ولغاية الان وتعمل على توحيد لغة الخطاب السياسي، مؤكدا على العمل بوتيرة متصاعدة نحو اشاعة روح السلام والعدالة وتركيز الجهد نحو نبذ العنف وتهذيب خطاب الكراهية بين مكونات الشعب العراقي من خلال طرح الاعمال الفنية والابداعية التي تخاطب جميع العقول.

 

موضحاً، بان للدار مشاريع هدفها اعادة الوجه المشرق لمدينة بغداد السلام، معرجاً على ذكر نهج الوزارة وخطابها الفاعل وانفتاحها على المنظمات الفنية والنقابات.

وفي ختام الزيارة شكرالوفد الالماني الدار على استضافتها، وتجول بصحبة وكيل الوزارة ،في اروقة الدار ،مطلعين على عمل الاقسام الفنية ووعدوا بزيارتها مرة اخرى، كما زار الوفد متحف الدار وابدوا اعجابهم به كونه يضم الازياء الفنية النادرة التي تمثل مكونات وطوائف المجتمع العراقي العريق وحضارته القديمة.