وكيل وزارة الثقافة عماد جاسم يبحث الية تفعيل مشروع اكاديمية الدمى نيوز الافتراضي
10/09/2021

في اطار تفعيل اطر التعاون مابين المؤسسات الرسمية والمجتمع المدني والاكاديمي التقى وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار ومدير عام الدار العراقية للازياء الاستاذ عماد جاسم بالدكتورة زينب عبد الامير التدريسية في قسم الفنون المسرحية لبحث آلية تطوير فنون الدمى وجعلها توازي قريناتها في الدول المتقدمة لما لهذا الفن من اهمية في نقل رسائل المجتمع سيما وان مسرح الدمى يحتاج لاليات متشبعة وفق دراسة يقدمها اصحاب الخبرة في هذا المجال.

 

جرى خلال اللقاء طرح مشروع لاقامة اكاديمية افتراضية بعنوان (أكاديمية الدمى نيوز) تاخذ على عاتقها تطوير هذا الفن وتقديم الورش والدورات التدريبية وكل ما يتعلق بمجال صناعة الدمى وعناصر عرضها سواء في المسرح السينما وحتى التلفزيون.

 

من جانبه ابدى السيد الوكيل استعداده للشروع بوضع خطة عمل وحسب الآليات واستحصال الموافقات الاصولية ليكون لوزارة الثقافة ودوائرها المختصة شأن في تثقيف وتدريب وتعليم الشباب من المهتمين بفنون الدمى على المستوى المحلي والدولي بما يعزز القيم الانسانية والتلاقح الفكري والثقافي.

 

في ختام اللقاء عبرت أ.م.د. زينب عبد الامير عن امتنانها لاحتضان تلك المبادرة لتفعيل ثقافة فن الدمى من حيث التنظير والأداء والصناعة كونها مختصة في مجال مسرح الطفل والدمى وتدير صفحة مسرح الدمى نيوز لاكثر من عام ونصف قدمت عبرها الكثير من المحاضرات والندوات لهذا الفن ليصل لاكبر عدد ممكن من الجمهور المحلي والدولي والعالمي.